الجمعة، 21 مارس 2014

بحث عن العدل !

أين العدل ؟!


سؤال سئلته لنفسي كثيراً وربما يسئله غيري ولأحد منا يجد إجابة علي هذا السؤال ......

أليس القضاء الذي يحكم ببراءة من قتل و سرق الشعب هو نفسه اللي يحكم علي من طالب بالحرية و الكرامة بأحكام حبس تصل إلي عدة سنوات و غرامات ماليه كبيرة ... أليس القانون اللي يحكمون من خلاله ببراءة هؤلاء هو ذاته الذي يحكموا من خلاله علي من طالب بالحرية والكرامة بمثل هذه الاحكام ؟؟!

إلا إذا أصبحت المطالبة بالحقوق و الحريات و الكرامة جريمة يعاقب عليه القانون ولا يمكن التسامح فيها ؛ أما من قتل و سرق فيحصلون علي البراءة او حكام ضعيفه لا تناسب مع الجرائم التي ارتكبوها ف حق هذا الشعب ....
وهذا ما حدث بالفعل فمنذا قيام ثورة يناير 2011 لم نرائ اي أحكام كبيرة لمن قتل و سرق و إرتكب ابشع الجرائم ف حق هذا الشعب .

نرائ من قتل " خالد سعيد " يحصلون علي 7 سنوات فقط وايضا لان ننسي " مهرجان البراءة للجميع " ذالك العرض الذي استفدا منه نظام مبارك بأكمله بطريق او بأخري ف قضاياهم المختلفة من " قتل و غيسل و تهريب أموال و غيرها من القضايا الموجهه لهم ؛ مع إخلاء سبيله ف بالقضايا التي مازلت قيد التحقيق و اخيرً وليس أخيراً ما حدث منذ ايام و هو الحكم علي نائب مأمور قسم مصر الجديد و 3 ضباط اخرين ف قضية " عربة ترحيلات أبو زعبل " و التي راح ضحايتها وفاة 37 شخص وإصابة 8 اشخاص أخرين اثناء ترحيلهم من القسم إلي سجن أبو زعبل .

؛ أما من طالب بالحرية و الكرامة ف هم الان داخل السجون فمنهم من حكام عليه بالسجن مع دافع غرامات ماليه كبيرة تصل إالي 100 الف  و منهم من ينتظر الحكم عليه رغم إنه قيد التحقيق منذا عدة شهور .

فعلي سبيل المثال وليس الحصر:-


  أحمد ايمن الذي مازل قيد التحقيق من 30/6 حتي لان و لم يتم الفصل ف قضيتهحتي الان  "  ادعوله "


و علاء عبد الفتاح الذي تم أختطافه من منزله منذ 100 يوم ومازل  قيد التحقيقات و تم تحديد جلسه له هو و 24 شاب  " معتقلي الشواري " يوم 23/3/2014 " أدعولهم"



أما بعض الذي تم الحكم عليهم :-

طلاب الازهر الذي تم الحكم عليهم ب 17 عام سجن !! أدعولهم




" معتقلي المعادي " الذي تم القبض عليهم يوم 25 يناير الماضي تم الحكم عليهم بعامين سجن و عامين مراقبه و غرامة ماليه 100 الف جنيه ؛ وتم الحكم علي من تم إخلاء سبيلهم " البنات و الاطفال " ب غرامة ماليه 50 الف حنيه وهذا ما اعتراضت عليه النيابه و طعنت علي هذا الحكم .. رغم إنهم لم يقتلوا او يسرقوا أحد كل ما فعلوه هو النزوال للشارع يوم 25 يناير الماضي لتذكير الشارع بمطالب ثورة يناير " عيش .. حرية .. عدالة إجتماعية .. كرامة إنسانية " هذا هو كل ما فعلوهوتم تحديد جلسه لهم يوم 23/3/2014 أدعوله

                                  إين العدل ؟؟؟!!!!!


                              

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق